فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاهات نحو العمل الحرفي العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالاتجاهات نحو العمل الحرفي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 397-442]
  • الأمهات العاملات المرونة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى عينة من الأمهات العاملات خلال فترة التعليم عن بعد أثناء جائحة کورونا [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 311-342]
  • التحول الرقمي تطوير الجدارات الوظيفية التقنية لدي مديري مراکز القياس والتقويم بالجامعات المصرية لتحقيق متطلبات التحول الرقمي: دراسة ميدانية. [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 101-182]
  • التعليم عن بعد المرونة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى عينة من الأمهات العاملات خلال فترة التعليم عن بعد أثناء جائحة کورونا [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 311-342]
  • التواصل اللغوي استخدام تطبيق مايکروسوفت تيمز للتعلم عن بعد في تنمية مهارات التواصل اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من وجهة نظر معلمي اللغة العربية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 183-215]
  • الثاني الإعدادي استخدام تطبيق مايکروسوفت تيمز للتعلم عن بعد في تنمية مهارات التواصل اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من وجهة نظر معلمي اللغة العربية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 183-215]
  • الجامعة تطوير الجدارات الوظيفية التقنية لدي مديري مراکز القياس والتقويم بالجامعات المصرية لتحقيق متطلبات التحول الرقمي: دراسة ميدانية. [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 101-182]
  • الجدارة، الجدارات الوظيفية، الجدارات التقنية تطوير الجدارات الوظيفية التقنية لدي مديري مراکز القياس والتقويم بالجامعات المصرية لتحقيق متطلبات التحول الرقمي: دراسة ميدانية. [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 101-182]
  • الخدمات المسندة دور معلم الإعاقة العقلية في تفعيل برامج الخدمات المساندة لتنمية المهارات الأکاديمية لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 443-479]
  • الضغوط المهنية المرونة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى عينة من الأمهات العاملات خلال فترة التعليم عن بعد أثناء جائحة کورونا [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 311-342]
  • الطلاب ذوي الإعاقة العقلية دور معلم الإعاقة العقلية في تفعيل برامج الخدمات المساندة لتنمية المهارات الأکاديمية لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 443-479]
  • الطلبة الموهوبون الهيمنة الدماغية وعلاقتها بالتفضيل المهني لدى الموهوبين بمدارس رعاية الموهوبين بمدينة جدة لعام (2021م-1442هـ) "دراسة تطبيقية باستخدام المنهج الوصفي المقارن [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 267-309]
  • العوامل المؤثرة الإنتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بکليات التربية والعوامل المؤثرة فيها [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 217-238]
  • الکلمات المفتاحية: الإنتاجية العلمية الإنتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بکليات التربية والعوامل المؤثرة فيها [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 217-238]
  • الکلمات المفتاحية: التحديات التحديات التي تواجه معلمي التعليم العام في توظيف مصفوفة التقويم في الصفوف التي يتواجد بها طلبة ذوو صعوبات التعلم في منطقة مکة المکرمة [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 73-100]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم عن بعد استخدام تطبيق مايکروسوفت تيمز للتعلم عن بعد في تنمية مهارات التواصل اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من وجهة نظر معلمي اللغة العربية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 183-215]
  • الکلمات المفتاحية: التعليم عن بعد- التعليم العام- مرکز مصادر التعلم تطوير دور مراکز مصادر التعلم بمدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية في ظل التعليم عن بعد: تصور مقترح [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 55-71]
  • الکلمات المفتاحية: التمکين برنامج تدريبي قائم على تمکين أمهات المکفوفين من أحکام التجويد بالمرحلة الابتدائية وأثره في تنمية مهارات التجويد لدى أبنائهن عبر منصة زووم [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 481-523]
  • الکلمات المفتاحية: الخدمات الإرشادية/ ذوي الاحتياجات الخاصة/ الجمهورية اليمنية واقع الخدمات الإرشادية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة في الجمهورية اليمنية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 239-265]
  • الکلمات المفتاحية : العوامل الخمسة الکبرى للشخصية العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالاتجاهات نحو العمل الحرفي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 397-442]
  • الکلمات المفتاحية : الفصول الافتراضية تحديات استخدام الفصول الافتراضية من وجهه نظر معلمي المهارات الموسيقية في سلطنة عُمان [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 23-53]
  • الکلمات المفتاحية: المرونة النفسية المرونة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى عينة من الأمهات العاملات خلال فترة التعليم عن بعد أثناء جائحة کورونا [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 311-342]
  • الکلمات المفتاحية: المهارات الأکاديمية دور معلم الإعاقة العقلية في تفعيل برامج الخدمات المساندة لتنمية المهارات الأکاديمية لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 443-479]
  • الکلمات المفتاحية: الهيمنة الدماغية الهيمنة الدماغية وعلاقتها بالتفضيل المهني لدى الموهوبين بمدارس رعاية الموهوبين بمدينة جدة لعام (2021م-1442هـ) "دراسة تطبيقية باستخدام المنهج الوصفي المقارن [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 267-309]
  • الکلمات المفتاحية: تطوير تطوير الجدارات الوظيفية التقنية لدي مديري مراکز القياس والتقويم بالجامعات المصرية لتحقيق متطلبات التحول الرقمي: دراسة ميدانية. [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 101-182]
  • الکلمات المفتاحية: معلمي الرياضيات درجة ممارسة معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت لأدوارهم في تدريس ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 525-558]
  • الميول المهنية الهيمنة الدماغية وعلاقتها بالتفضيل المهني لدى الموهوبين بمدارس رعاية الموهوبين بمدينة جدة لعام (2021م-1442هـ) "دراسة تطبيقية باستخدام المنهج الوصفي المقارن [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 267-309]

ت

  • تصور مقترح تطوير دور مراکز مصادر التعلم بمدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية في ظل التعليم عن بعد: تصور مقترح [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 55-71]
  • تمويل التعليم ) متطلبات توظيف المساهمات التطوعية کمدخل لمواجهة فجوة العدالة في تمويل التعليم قبل الجامعي بمصر [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 343-396]

س

  • سلطنة عمان تحديات استخدام الفصول الافتراضية من وجهه نظر معلمي المهارات الموسيقية في سلطنة عُمان [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 23-53]

ص

  • صعوبات التعلم التحديات التي تواجه معلمي التعليم العام في توظيف مصفوفة التقويم في الصفوف التي يتواجد بها طلبة ذوو صعوبات التعلم في منطقة مکة المکرمة [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 73-100]
  • صعوبات التعلم درجة ممارسة معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت لأدوارهم في تدريس ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 525-558]
  • صعوبات تعلم الرياضيات درجة ممارسة معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت لأدوارهم في تدريس ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 525-558]

ط

  • طلاب المرحلة الثانوية العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالاتجاهات نحو العمل الحرفي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 397-442]

ف

  • فجوة العدالة متطلبات توظيف المساهمات التطوعية کمدخل لمواجهة فجوة العدالة في تمويل التعليم قبل الجامعي بمصر [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 343-396]

ک

م

  • مايکروسوفت تيمز استخدام تطبيق مايکروسوفت تيمز للتعلم عن بعد في تنمية مهارات التواصل اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من وجهة نظر معلمي اللغة العربية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 183-215]
  • متطلبات الإنتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بکليات التربية والعوامل المؤثرة فيها [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 217-238]
  • مراکز القياس والتقويم تطوير الجدارات الوظيفية التقنية لدي مديري مراکز القياس والتقويم بالجامعات المصرية لتحقيق متطلبات التحول الرقمي: دراسة ميدانية. [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 101-182]
  • مصفوفة التقويم (الروبرک) التحديات التي تواجه معلمي التعليم العام في توظيف مصفوفة التقويم في الصفوف التي يتواجد بها طلبة ذوو صعوبات التعلم في منطقة مکة المکرمة [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 73-100]
  • معلمو التعليم العام التحديات التي تواجه معلمي التعليم العام في توظيف مصفوفة التقويم في الصفوف التي يتواجد بها طلبة ذوو صعوبات التعلم في منطقة مکة المکرمة [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 73-100]
  • معلمي المهارات الموسيقية تحديات استخدام الفصول الافتراضية من وجهه نظر معلمي المهارات الموسيقية في سلطنة عُمان [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 23-53]
  • معوقات الإنتاجية الإنتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بکليات التربية والعوامل المؤثرة فيها [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 217-238]